شاطر
اذهب الى الأسفل
المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 03/07/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

تنظيف الحمام

في الثلاثاء يوليو 31, 2018 12:23 pm

تنظيف المرحاض. يا للقرف! لا أحد يحب تنظيف المرحاض، فهي واحدة من أسوأ المهمات ولذلك ينبغي عليك الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن. ارتدِ زوجًا من القفازات المصنوعة من المطاط المقاوم للمياه (زوجًا سوى ذلك الذي تستخدمه لغسل الأطباق) عند تنظيف المرحاض؛ فقد تحتوي المراحيض على العديد من الجراثيم والبكتيريا. ادعك الأجزاء الخارجية من المرحاض باستخدام إسفنجة مبللة بالماء الساخن من أجل تليين الأوساخ المتراكمة. اتركها لتمتص الماء الساخن وانتقِل إلى تنظيف وعاء المرحاض.
• انثر بعد ذلك المواد المبيضة أو المطهرة داخل وعاء المرحاض وحول الحافة. اتركه لمدة دقيقة حتى يُمتص ثم ادعك الجزء الداخلي باستخدام فرشاة تنظيف المرحاض. بعد الانتهاء من التنظيف استخدم مياه السيفون لشطف المرحاض.
• عند انتهائك من تنظيف وعاء المرحاض من الداخل انتقل بعد ذلك إلى الأسطح الخارجية. انثر شيئًا من المطهر فوقها ثم جفّف باستخدام قطاعة قماش أو باستخدام مناديل الحمام الورقية.

2
تنظيف مكان الاستحمام. يُعرف عن رؤوس الدش سهولة اتساخها وتلوثها بالجراثيم، إلا أنه يمكن لاستخدام منظف الدش وفرشاة التنظيف ذات الشعيرات الخشنة (وبعض من المنظف متعدد الأغراض) أن يتكفل بالأمر. إذا لم يكن منظف الدش في متناول يديك فسائل تنظيف الأطباق يمكنه التخلص من القذارة المتراكمة في قاع حوض الاستحمام مثلما يزيل الأوساخ من الأطباق. استكمل بعد ذلك عملية التنظيف باستخدام المطهر أو مضاد البكتيريا كما قد اعتدت أن تفعل.
• استخدم شمع تلميع السيارات السائل لتنظيف الدش للحفاظ على نظافته مدة أطول (لا يجب استخدامه على الأرضية حتى لا يتسبب لك في الانزلاق).[1] لتنظيف الزجاج استخدم نصف كوب من الأمونيا مع 8 قطرات من سائل تنظيف الأطباق مع حوالي أربعة لترات من الماء لتلميع الزجاج.


3
تنظيف الحوض. في معظم الحالات يعد تنظيف حوض الحمام مهمة ثقيلة. قبل أن تبدأ في استخدام المنظف تأكَّد أولًا من أنه مناسب للسطح. بعد أن تتأكَّد من أنه كذلك انثره فوق سطح الحوض واتركه لمدة دقيقة إلى أن يتفاعل مع البكتيريا والأوساخ ثم ادعك بقوة باستخدام قطعة إسفنجية. عندما يبدو أن الحوض قد أصبح لامعًا ونظيفًا اشطفه بالماء الدافئ ثم جفّفه باستخدام قطعة قماش قطنية أو مناديل ورقية.
• إذا كانت هناك بقع صلبة فقد تستخدم فرشاة خشنة لتفكيكها. يُستحسن استخدام فرشاة سلكية خشنة مثل تلك التي تستخدمها لتنظيف الدش.


4
تنظيف الزجاج أو المرآة. من الشائع الاعتقاد بأن منظف الزجاج هو ما يقوم بتنظيف الزجاج، لكن الحقيقة أنه يقوم فقط بتلميع الزجاج دون تنظيفه ولا يعد بأي حال من الأحوال بديلًا للماء والصابون، خاصة إن كانت مرآتك شديدة الاتساخ. إليك طريقة تنظيف زجاج النوافذ والمرايا:
• في البداية اغسل الزجاج بغسول مكون من الماء الدافئ أو الساخن مع منظف الأطباق باستخدام منشفة أو إسفنجة أو ممسحة زجاج. من بين جميع أنواع المنظفات المسحوق هو الأفضل في تنظيف أسطح المرايا والزجاج والسيراميك والمعادن لأنه يساعد في التخلص من الرواسب دون التسبب في خدش السطح. بعد ذلك جفِّف السطح باستخدام المناديل الورقية الخالية من الوبر أو قطعة قماش جافة وخالية من الوبر.
• إذا أردت تنظيف الزجاج بطريقة صديقة للبيئة فنظّفه باستخدام الخل والماء ثم جفّفه بقطعة قماش خالية من الوبر. افرك الزجاج بعد ذلك باستخدام ورق الجرائد. لا تسمح بوجود أي تلطيخ. احرص على استخدام قوتك خلال ذلك، حيث يتطلب منك الأمر بعض الضغط من أجل التنظيف.
• بدلًا من ذلك انثر بعضًا من منظف الزجاج على منشفة ورقية ونظّف سطح الزجاج بها. يعمل منظف الزجاج كطبقة تجعل من السهل إزالة البقع والأوساخ. مع ذلك إذا تم استخدام منظف الزجاج بصورة خاطئة يمكن أن يؤدي إلى تلطيخ الزجاج. يمكنك أيضًا استخدام الجرائد القديمة لتجفيف سطح الزجاج بعد غسله، بذلك سوف تحصل على زجاج خالي من الخطوط أو التلطيخ كما أنها طريقة جيدة لاستغلال الجرائد القديمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى